الجمعة، 30 سبتمبر 2011

لمحة عن المشوار الفنى للفنان عمانوئيل سعد‏

لمحة عن المشوار الفنى للفنان عمانوئيل سعد
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
نشأته
-=-=-
هو من مواليد 15-5-1971 ، و يعمل في مجال الهندسة الصوتية والتلحين وتأليف الموسيقي التصويرية والتوزيع الموسيقي منذ حوالي 20 عاما، و علي الرغم من عدم حصولة علي شهادة دراسية في الموسيقي ،حيث أنة حاصل علي بكالوريوس الزراعة في عام 1993 إلا ان حبة للموسيقي وشغفة بها جعله يقوم بدراسة الموسيقي والتعمق فيها وفي دراسة المقامات الشرقية والهارموني حيث أجاد العزف علي الأورج والبيانو منذ أن كان في السادسة من العمر ثم تعلم العزف علي آلة الأكورديون في أثناء فترة دراسته الابتدائية .

مشواره الفني
-=-=-=-=-=-
خدم مع عدد كبير جدا من المرنمين والمرنمات مثل :
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
المعلم إبراهيم عياد ، الشماس بولس ملاك ، الشماس جرجس فلتاؤس ، ساتر ميخائيل ، سناء أسعد ، إميل جرجس ، فيفيان السودانية ، ماهر فايز ، زكريا حنا ، منير حبيب ، والعديد من المرنمين والمرنمات .

وكذلك خدم مع الكثير من الفرق والكورالات مثل :
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
كورال القطيع الصغير ، شباب الأنبا رويس ، عذراء السماء ، فريق يوبال ، أوتار داود ، قيثارة داود القبطية ، فريق سانت مارينا ، فريق ايسوس ، فريق سانت دميانة ، فريق سان نيقولا ، وفريق أفا برسوم ، فريق شابات الأنبا رويس ، كورال داود المرنم ، وغيرهم من الفرق والكورالات المسيحية ...

كما خدم مع الكثير والكثير من الكنائس والجمعيات المسيحية
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
حيث خدم في كنيسة السيدة العذراء مريم بالأباصيري حتي أصبح أمين خدمة أسرة الكورال والتسبيح منذ حوالي 18 عاما ، والخادم المسئول عن كورال أفا برسوم للشباب والشابات بكنيسة السيدة العذراء مريم بالمطرية منذ حوالي 16 عاما .


أعماله الفنية التي قام بتلحينها وأيضاً التي شارك فى التوزيع الموسيقى لها
********************************************************
لحن عدد كبير جدا من الترانيم والاوبريتات من أشهرها
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
أوبريت خشبة سايل منها دم ، أوبريت قبل ما يكون الزمان ، أوبريت عود يا زمن ، ترنيمة مش بالكلام القلب يطلع للسما ( من فيلم الراهب الصامت ) ، ترنيمة سائح في رحلة الحياة (من فيلم السائح ) ، في عتمة الليل الحزين ، في بحر الشرور ، ضنايا الوحيد ،الحكاية دي ابتدت ، ذكرياتي ، قدام صورتك واقفة احكي لك ، با حبك يا عدرا وطيفك في داري والتي كانت أول ترنيمة قام بتلحينها في عام 1987وهو في سن السادسة عشر ، وترنيمة تحت الصليب وتحت مطرقة التجارب انحنيت ، صرخة م القلب بدموع ، قلبي الصغير، حضن ماما ، غريب الدار ، أمي يا عدرا ، لا مش صورة ، شريط الذكريات ، قلبي المجروح ، ترانيم أيوة حنين ، وإنت الأمان ، وايوة طعنت يسوع بايدي ، وأمير المعجزات ، وسكة عذاب ، وأخذتني الدنيا لفيفيان السودانية وغيرهم من الكثير جدا من الترانيم .

وكذلك التوزيع الموسيقي لعدد كبير من الترانيم والأوبريتات والموسيقي التصويرية لعدد من الأفلام منها :
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
- الموسيقى التصويرية لفيلم (البابا كيرلس السادس المتوحد) وذلك في مارس 2000 والذي كان بداية نظرة جديدة للموسيقي التصويرية في الأفلام المسيحية .

- الموسيقى التصويرية لفيلم السائح (أبونا عبد المسيح المناهرى) في شهر يوليو 2000 والذي نال عنة جائزة أحسن موسيقي تصويرية من مهرجان الإسكندرية الدرامي الأول للأفلام المسيحية والذي تمت إقامتة في مكتبة الإسكندرية .

- الموسيقى التصويرية لفيلم القديسة أريبسيما .

- الموسيقى التصويرية لفيلم تسجيلي عن البابا شنودة الثالث بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسة علي كرسى الكرازة المرقسية .

- الموسيقي التصويرية لفيلم أبو فام الجندي الاوسيمي .

- الموسيقي التصويرية لفيلم الراهب الصامت الذي أثار ضجة كبيرة جدا لدي المجتمع المسيحي ونجح نجاحاً غير مسبوق وكانت الموسيقي التصويرية من أهم عوامل نجاحة ، وحصل علي عدد كبير من الجوائز في المهرجانات المسيحية .

الجوائز واللقاب التى حصل عليها
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
حصل علي المركز الأول في العزف علي الأورج والأكورديون علي مستوي محافظة القاهرة ثم الجمهورية علي مدار 3 سنوات أثناء دراسته الثانوية، وأحسن ملحن وموزع موسيقي في العديد من مهرجانات أسقفية الشباب ومهرجان حي مصر الجديدة ومهرجان حي عين شمس والمطرية .

كما قام بتأليف كلمات بعض الترانيم ومنها
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
با حبك يا عدرا ، وترنيمة قدام صورتك ، وترنيمة من قلبي يا ربي

ومن أشهر الأعمال التي قام بعمل التوزيع الموسيقي لها :
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
سلسلة شرائط دبدوبي للأطفال ، وشرائط فريق سان نيقولا وشرائط وأنا أريحكم و شريط لا تخف لكورال القطيع الصغير ، وشرائط كاملة عن البابا كيرلس السادس مثل جوة الطاحونة ، والبابا جوة الطاحونة ، ومعونة في الطاحونة ، منارة في المغارة ، أوبريت خشبة سايل منها دم ، قبل مايكون الزمان، أوبريت عود يا زمن، أوبريت في سماء المجد، شرائط الشماس ميشيل القس حزقيال مثل وحشنا ظهورك وجوانا عايشين ، شريط عمل يدية للشماس جرجس فلتاؤس، وسلسلة شرائط معجزات البابا كيرلس، وشرائط قصائد البابا شنودة مثل : انطلاق الروح وتائة في غربة لكورال داود المرنم ، وشرائط موسيقي الافلام التي قامت باصدارها شركة بافلي فون نظرا للنجاح الكبير الذي حققته موسيقي أفلام البابا كيرلس والسائح والراهب الصامت ، وكذلك شريط موسيقي سبحوا اللة .

أعماله مع نجوم الدراما المسيحية
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
حيث عمل مع عدد كبير جداً من نجوم الدراما المسيحية في تقديم حوالي 70 شريط من شرائط سير القديسين والتي قام بتلحين الترانيم وعمل الموسيقي التصويرية لها والتسجيل والهندسة الصوتية لها والتي كانت من إعداد وإخراج الفنان الكبير سمير فهمي والتي شارك في بطولتها الفنانون الكبار يوسف داود ، تريز دميان ، ماجد الكدواني ، هاني رمزي ، جميل برسوم ، ناجي سعد ، المنتصر بالله ، إبراهيم نصر ، سناء جميل ، فريد النقراشي ، إيهاب صبحي ، شهيرة فؤاد وغيرهم من نجوم الدراما المسيحية .

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
وننتظر المزيد والمزيد من أعماله الفنية الرائعة الناجحة
والرب يباركه ويبارك أعماله القادمة و مشواره الفنى

4 التعليقات:

مع كامل احترامي لكل الاعمال الجميلة سابقة الذكر
وهي طبعا فيها موهبة وفن كبير انما الجانب الأهم في خدمة عمانوئيل هو ان خادم بجد ومحب ومتواضع وبسيط
بجد ربنا يبارك حياته ويدينا اننا نتعلم منه في خدمته مش الجانب الفني وهو فريد انما الجانب الخدمي وروح المحبة الكبيرة اللي عنده
ربنا يبارك أسرته وعمله ويزيد محبته وينمي خدمته
انا بجد سعيد بمعرفتي بيه

ربنا يباركك وبجد الواحد ياخد حضرتك قدوة في حياته

أستاذي في الكورال سنين... بشكرك على الترانيم الحلوة اللي علمتهالنا ويارب دايما من نجاح لنجاح أكبر
Mrmr

حبيبي وصديقي ربنا يبارك خدمتك كانت احلي ايام لما خدمنا مع بعض في المسرح

إرسال تعليق

.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More